بالتعاون مع اللجنة الاستشارية.. جامعة ذمار تشجِّر محيط كلياتها بالأشجار المثمرة

أخبار الكلية

بالتعاون مع اللجنة الاستشارية..
جامعة ذمار تشجِّر محيط كلياتها بالأشجار المثمرة
□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/10 شعبان 1445 هـ، الموافق 20 فبراير 2024م:
■ برعاية رئيس جامعة ذمار، الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، واستجابةً  لجهوده في تشجير المساحات المحيطة بكليات جامعة ذمار بالأشجار المثمرة، بهدف جعل الجامعة تزدهر بمجموعة واسعة من الأشجار المثمرة المتوافقة مع بيئة وتربة ومناخ مدينة ذمار، في إطار مبادرة اللجنة الاستشارية بالمحافظة لتحقيق مفهوم "ذمار مدينة خضراء" وتحقيق رؤية الدكتور الحيفي بزراعة مساحات جامعة ذمار بالاشجار المثمرة.
وفي هذا السياق، قامت الدكتورة أمال المجاهد، عميدة كلية العلوم الإدارية، بالتعاون مع اللجنة الاستشارية بالمحافظة، بزيارة ناجحة ومثمرة لمكتب الزراعة بالمحافظة والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، وكان في استقبالهم الدكتور عادل عمر مدير عام مكتب الزراعة، والدكتور حسان الخولاني، مدير عام قطاع البحوث، والدكتور عبد الإله مجلي، مدير عام محطة بحوث المرتفعات الوسطى، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والقادة والكوادر في مكتب الزراعة والبحوث بالمحافظة.
خلال الزيارة، قامت الدكتورة المجاهد ومرافقوها بالاطلاع على عدد من الأبحاث الحيوانية والزراعية، واستعراض أنواع الشتلات الطبية والعطرية النادرة، وشتلات الحبوب والفواكه بأنواعها، والتي تم عرضها ايضا على طلاب كلية الزراعة والطب البيطري بالجامعة.
وأشارت الدكتورة المجاهد إلى اهتمام رئيس الجامعة، الدكتور الحيفي، بتشجير محيط كليات جامعة ذمار بالأشجار المثمرة، واهتمامه بتعزيز العلاقات بين قيادات جامعة ذمار واللجنة الاستشارية بالمحافظة، التي يرأسها محافظ المحافظة وتحظى  برعايته.
كما أشارت العميدة المجاهد أيضًا إلى أهمية المبادرة المجتمعية التي تعزز علاقات التعاون بين جامعة ذمار ومؤسسات المجتمع المدني والمكاتب التنفيذية بالمحافظة،  في مجال البحث العلمي والتطوير الزراعي والتوعية البيئية.
من جهته اعرب حميد الأنسي، عضو اللجنة الاستشارية، بالمحافظة عن سعادته بتوافق رؤاى قيادة المحافظة وقيادة جامعة ذمار وتنامي التنسيق والتعاون المشترك في كثير من مجالات الاهتمام المشترك، مبديا اهتمام اللجنة الاستشارية بتقديم الدعم والإرشاد الفني لجامعة ذمار في تنفيذ المبادرة، مشيدا بكوادر الجامعة التي تحضى بالخبرات والمعرفة اللازمة في مجال زراعة الأشجار المثمرة المناسبة للمنطقة، كما أعرب عن استعداد اللجنة لتعزيز التعاون المستقبلي بين اللجنة والجامعة في المجالات المختلفة.
من جانبها، أكدت حفيظة الروضي، مدير عام العلاقات الثقافية بالجامعة، على أهمية إقامة علاقات وثيقة مع المكاتب الخدمية في المحافظة، بما يحقق مصالح الجامعة والمكاتب الخدمية، وأشارت إلى أنه خلال هذه الزيارة حصلت كلية العلوم الادارية على عدد من الشتلات لأشجار فاكهة الفرسك والأفوكادو والبلس العربي والكافور وأشجار الزينة لكلية العلوم الإدارية، كما أشارت إلى أهمية تعاون المؤسسات العلمية والأكاديمية مع الجهات الحكومية والمحلية والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وفي نهاية الزيارة، تم التأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين جامعة ذمار واللجنة الاستشارية بالمحافظة، وتبادل الخبرات والمعرفة في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وتعد هذه الزيارة خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الحكومية والمجتمعية.