كلية العلوم الإدارية بجامعة ذمار تحتفي بـ 170 خريجاً من دفعة طوفان الأقصى

أخبار الكلية

كلية العلوم الإدارية بجامعة ذمار تحتفي بـ 170 خريجاً من دفعة طوفان الأقصى

□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ ٩ نوفمبر ٢٠٢٣م ١٤٤٥/٤/٢٥هـ:
■نظمت كلية العلوم الإدارية، اليوم، حفلاً بهيجاً بتخرج دفعة طوفان الأقصى برعاية الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار. بالصالة المغلقة بالمدينة الرياضية، حيث كان الحفل الموحد الأول لطلبة الكلية، وضم خريجين من الدفعة 22 بقسم إدارة الأعمال، والدفعة 22 قسم الإنتاج والتسويق، والدفعة 19 علوم مالية ومصرفية، والدفعة 10 قسم المحاسبة، حيث بلغ عدد الخريجين 170 خريجاً وخريجة من جميع الاقسام.

وفي الحفل هنأ أ.د عادل العنسي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الطلاب وأهاليهم بفرحتهم، كما شكر قيادة الكلية، وأعضاء هيئة التدريس على جهودهم في إعداد الخريجين، ومساعدتهم في الوصول إلى هذه المرحلة الهامة، والحاسمة في حياتهم، وأعرب عن أمنياته لجميع الخريجين بالتوفيق والنجاح.

كما تحدث عن مأساة فلسطين، وأهمية أن تبقى هذه القضية العادلة حاضرة في ضميرنا، ووعينا، مؤكداً على أهمية إيصال صوتنا، ودعمنا لقضية فلسطين المظلومة. وأضاف: كنا نطالب الخريجين بالالتزام بأخلاقيات المهنة، ورفع اسم جامعة ذمار عالياً، واليوم نطالبكم أنتم يا دفعة طوفان الأقصى بأن تكونوا على قدر الاسم الذي حملتموه، وأن تظل قضية فلسطين حاضرة في نفوسكم، وأن تكونوا أفضل من يحمل اسم دفعة طوفان الأقصى.

من جهتها أشادت عميدة الكلية أ.د آمال المجاهد، بجهود رئيس الجامعة، الذي رعى الحفل، وقدمت التهنئة للخريجين، معبّرة عن أمنياتها بمستقبل زاهر مليء بالخير، والعطاء لهم، وقدمت الشكر لرؤوساء الأقسام العلمية على جهودهم مع الطلاب، ولحضورهم الحفل، ومشاركتهم على المنصة، كما شكرت اللجان التنظيمية على التحضير والتنظيم.

في الكلمة التي نالت تصفيقاً حاراً، واستحسان الحضور، ألتفت العميدة إلى الحضور، وذكرت فلسطين ومقاومتها، وأطفالها، ونساءها الذين يقدمون أرواحهم قرابين لله من أجل الحرية، والكرامة، والاستقلال، والتحرر من نيران الاحتلال، ووصفت فضل المجاهدين عند الله، مسترشدة بالعديد من الآيات القرإنية، ثم خاطبت مجاهدي فلسطين قائلة: إن نصركم أكيد، ومن أوضح الواضحات، مصداقاً لقول الله "إن نصر الله قريب"، ووعده بالنصر الأكيد  في قوله: "إن ينصركم الله فلا غالب".

وفي ختام كلمتها، أكدت العميدة على ضرورة أن يكون الخريجين، قدوة حسنة، ونموذجاً يحتذى به في ممارسة مهنتهم بأمانة، ومسؤولية، وأن يتحلوا بالتفاني، والاجتهاد في سبيل تحقيق أهدافهم، وتحقيق التميز في المجال الذي اختاروه، وأن يحملوا اسم جامعة ذمار، ويعززوا سمعتها المرموقة في المجتمع، وسوق العمل.

وفي الحفل، ألقى الخريجون كلمة مؤثرة وجميلة، حيث عبّروا عن امتنانهم، وشكرهم لأساتذتهم، وأسرهم، وجميع من ساندهم في تحقيق أهدافهم، وأعربوا عن فخرهم، واعتزازهم بحمل اسم دفعة طوفان الأقصى.

تخلل الحفل أناشيد حماسية يمنية وفلسطينية، وقدم الخريج عبدالله سرحان موالًا على حروف اسم فلسطين باللهجة الفلسطينية نال استحسان السامعين.

واختُتم الحفل بكلمة من ملتقى الطالب الجامعي الذي ساهم في الاعداد والتنظيم، والتي عبروا فيها عن دعمهم، ونصرتهم لقضية فلسطين، وقدموا التهنئة لعملية طوفان الأقصى.

تألقت الحفلة بجو حافل بالفرح والاحتفال، وشهدت تكريم الطلاب المتفوقين، وتوزيع الشهادات الجامعية عليهم بهذه المناسبة السعيدة.

وفي الحفل تم تكريم قيادة الكلية، واللجنة التنظيمية، والخريجين بشهائد تقدير، بحضور عضو مجلس النواب نجيب الورقي، ورؤوساء الاقسام العلمية بكلية العلوم الإدارية، وعدد من الأكاديميين، وأمين عام الكلية، ومديرا عموم الإعلام، وأمن الجامعة.