وقفة تضامنية في جامعة ذمار تنديداً بالعدوان الصهيوني على فلسطين

أخبار الكلية

وقفة تضامنية في جامعة ذمار تنديداً بالعدوان الصهيوني على فلسطين
□ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 18 جماد الأول 1445هـ، الموافق 31 نوفمبر 2023م:

■أقيمت اليوم في ساحة كلية العلوم الإدارية بجامعة ذمار وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتأييداً لعملية طوفان الأقصى، نظمتها كلية العلوم الإدارية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.
وتأتي هذه الوقفة استجابة لتوجيهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي التي قضت بتنظيم الوقفات الاحتجاجية، ومعارض الصور، والفعاليات التضامنية مع مظلومية غزة ضمن الحرم الجامعي، وعلى مستوى الكليات، والمعاهد، والمراكز داخل جامعة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ونصرة لعملية طوفان الأقصى، ولقضايا الأمة الإسلامية العادلة.
وفي الوقفة تحدث المستشار الثقافي لرئيس الجامعة حسن الموشكي عن أهمية مناصرة قضية فلسطين، وأهمية إحيائها خصوصاً مع طول فترة العدوان الصهيوني، وتناسي كثيراً من الشعوب العربية، وشعوب العالم لما يعانيه الشعب الفلسطيني من مآسٍ، ومعاناة، وحصار.
وأشاد الموشكي في كلمته بجهود القيادة اليمنية في تصديها للعدوان الصهيوني، ومنع الملاحة الصهيونية في المياه الإقليمية اليمنية، كما تطرق الموشكي إلى أهمية الوقفات الاحتجاجية، وحملات المقاطعة الاقتصادية في إيصال رسالة الشعب اليمني التضامنية مع الشعب الفلسطيني الصابر والبطل.
وأكد بيان صادر عن الوقفة على الاستمرار في الخروج الجماهيري في المسيرات، والمظاهرات، والمشاركة في الأنشطة المتعددة نصرةً لفلسطين، وإحياءً للقضية الفلسطينية، ومباركةً لعمليات القوات المسلحة اليمنية البطولية.
وثمن البيان المواقف الشعبية الرافضة لما يسمى تحالف حماية السفن الإسرائيلية في البحار اليمنية.
وأعلن البيان الاستمرار الفعال في الحشد والتعبئة والتدريب والتأهيل لكتائب طوفان الأقصى الشعبية.
وأدان البيان التصريحات الأمريكية العلنية الداعمة للعدوان الصهيوني الإجرامي على قطاع غزة.
كما أدان البيان صمت، وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية للشعب الفلسطيني، داعياً الشعوب للتحرك من أجل نصرة القضية الفلسطينية.
ودعا البيان أحرار الأمة العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية، والإسرائيلية، والشركات الداعمة لها.