كلية العلوم الإدارية تقيم فعالية ثقافية لدعم طوفان الأقصى

أخبار الكلية

كلية العلوم الإدارية تقيم فعالية ثقافية لدعم طوفان الأقصى

□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 8 نوفمبر 2023/ 1445/4/24هـ :
■ برعاية أ.د / محمد محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، نظمت كلية العلوم الإدارية، اليوم، فعالية ثقافية بعنوان طوفان الاقصى، تأييداً وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية التي اقيمت بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، وزينت بأعلام اليمن وفلسطين، وبدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ترديد النشيد الوطني للجمهورية اليمنية، ونشيد دولة فلسطين، وقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء.

وأشار رئيس الجامعة أ.د.محمد الحيفي في كلمته إلى أهمية الدور الذي لعبة محور المقاومة لتجهيز المقاومة الاسلامية في غزة، وأهمية عمليات الدعم والإسناد التي تم توفيرها بعد عملية طوفان الأقصى من كافة أطراف المحور، وبحسب دور مدروس ومخطط له.
ولفت الدكتور الحيفي إلى أن التنظيمات الصهيونية أصبح لها وكلاء بين بعض الأنظمة والحركات في المنطقة، وهم أكثر خطراً وأشد شراسه على الأمة، وتتمثل مهمتهم في نخر الصفوف، وزعزعتها وزرع التشكيك.

وأضاف: يحزننا أن دول عربية كانت محتلة، وأعتدي عليها من نفس قوى الشر التي تعتدي على غزة، واليوم تتصدر اليوم المشهد لحماية الكيان الصهيوني، حيث أصبحت أجوائها، وبحارها، وسواحلها تكتض بأساطيل دول الغزو الاستعمارية.

إلى ذلك، وبعد الترحيب بالحضور ألقت  أ.د.آمال المجاهد عميد كلية العلوم الادارية كلمة عاطفية جياشة عبرت فيها بحزن عن مأساة فلسطين، وألم الخذلان التي تواجهه من الأشقاء العرب، وخطورة أن يكون الشقيق الذي ينتظر قدومه مغيثاً محرراً ناصراً، فإذا هو ما بين مشارك في العدوان أو خائف من بطش المعتدين، ثم وجهت كلمتها للشباب وقالت: أنتم أمل الأمة ومن الضروري أن تولوا اهتماماً حقيقياً نابعاً عن الشعور بقضية فلسطين، والابتعاد عن القضايا الهامشية، والمرتبطة بوسائل التواصل، وتطلبيقات الإلهاء التي تعمد الغرب تصديرها لإلهاء شباب أمتنا بها عن القضايا المصيرية.

وفي الفعالية أشار المستشار الثقافي لرئيس جامعة ذمار حسن الموشكي إلى أهمية ترديد الشعار حيث أثبتت فاعليته أمام أعداء الله، وشرح كيف يعد الشعار مدخل للتمسك بالمنهج القرآني، وأنه لا خلفية سياسية، ولا طائفية من وراء ترديد الشعار عدا إظهار العداء للأعداء الحقيقين الذين أمرنا الله بعداوتهم، والإعداد لتلك العداوة حتى قال تعالى ( ورباط الخيل).

إلى ذلك تحدث زيد الموشكي في شرح مفصل حول خطورة النفاق، ولما توعد الله المنافقين بأشد العذاب، وأشار لطوفان الاقصى، وكيف فضح المنافقين.
وأضاف: أن انتصار غزة أصبح من أأكد المؤكدات وأنه بعد هزيمة إسرائيل ستلقي باللوم على الخونة العرب، وستفضحهم، وهذا أيضاً تصديقاً لوعد الله لهم بالفضيحة في الدنيا، وفي الآخرة بالعذاب المهين.

حضر الفعالية التي تخللها عرض لمقاطع مرئية تتصل بالفعالية، الدكتور محمد حطرم أمين عام الجامعة، والدكتور محمد المكردي، وعدد من الأكاديميين، وأمين عام الكلية، ومديرا عموم الإعلام، والعلاقات العامة.


https://www.tu.edu.ye/faculty/view/fas/2362/2415