فعالية ثقافية لكلية العلوم الإدارية بذكرى المولد النبوي الشريف

أخبار الكلية

فعالية ثقافية لكلية العلوم الإدارية بذكرى المولد النبوي الشريف.

❏إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري / الخميس 17 سبتمبر 2023:

 

■ نظمت كلية العلوم الإدارية بالشراكة مع ملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية ثقافية بقاعة المقالح بالكلية، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم. 

 

وفي الفعالية أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د عادل العنسي، أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به معلم البشرية وضرورة واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطره، لتعزيز قيم التسامح والعدل التي دعا إليها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وذلك من خلال الاحتفالات والمحاضرات والفعاليات التي تنظم خلال هذه المناسبة. 

 

واستعرض الدكتور العنسي محطات من حياة الرسول، وأهمية إحياء القيم والمبادئ التي جاء بها النبي الكريم.

 

فيما تطرق مستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية حسن الموشكي إلى ضرورة الاقتداء بهدي الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، والرد على الإساءات لنبي الاسلام من خلال الاحتفالات بذكرى مولده، واظهار مدى حب شعبنا لنبينا الكريم وتمسكنا بهديه، والتأكيد على محبته والسير على نهجه.

 

وأكد أن الاحتفال واستحضار دور الرسول في حياتنا يؤدي إلى تعزيز الوعي الديني والإيجابية الروحية بين طلاب الجامعة، ويعزز ارتباطنا بهويتنا الايمانية.

 

من جانبها أشارت عميد كلية العلوم الإدارية الدكتورة آمآل المجاهد، إلى أن المناسبة توفر الفرصة للتعرف على حياة النبي محمد وأخلاقه الرفيعة، ومعرفة أفعاله وأقواله الحكيمة التي تعتبر قدوة للمسلمين في جميع جوانب حياتهم، مشيرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز من تماسك المجتمع واستحضار قيم المحبة والتسامح.

 

حضر الفعالية قيادات وكوادر كلية العلوم الإدارية، ومعهد الاستشارات الاقتصادية والتدريب الإداري.