الماجستير في العلوم المالية والمصرفية للباحث الحداء

أخبار الكلية

الماجستير في العلوم المالية والمصرفية للباحث الحداء

□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/10 شعبان 1445 هـ، الموافق 20 فبراير 2024م:

■حصل اليوم الباحث بسام عبد الكريم ناصر صالح الحداء، من قسم العلوم المالية والمصرفية بكلية العلوم الإدارية، على درجة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية، عن رسالته الموسومة بـ "دور المؤسسة اليمنية لضمان الودائع المصرفية في تعزيز استقرار الجهاز المصرفي اليمني" في قاعة المقالح بكلية العلوم الإداريّة.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور المشارك محمد علي المكردي رئيساً للجنة، والدكتور المشارك لطف محمد السرحي مشرفاً علمي، عضواً للجنة المناقشة، والدكتور المشارك نبيل محمد العلفي، مناقشاً خارجياً من جامعة عمران.

وأثنت اللجنة على موضوع الرسالة ومستواها العلمي، واعتبرتها إضافة مهمة للمكتبة المالية والمصرفية الوطنية.

من جهته أشاد الدكتور المكردي بالجهد البارز الذي بذله الباحث، ومشرفه العلمي في إثراء محتوى الرسالة من جوانب متعددة، وجودة المحتوى العلمي، وموضوع البحث.
وأكد الدكتور العلفي أن مثل هذه الرسائل مهمة للمكتبة الوطنية، كون القطاع المالي والمصرفي في الجمهورية اليمنية بحاجة لمزيد من الأبحاث العلمية المتخصصة وجهود إشرافية مثل الذي حظيت بها هذه الرسالة لتعزيز الوعي بالأخطار، والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي اليمني.

حضر المناقشة عدد من قيادات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد من مدراء العموم بجامعة ذمار، وعدد من زملاء وأصدقاء الباحث.