جامعة ذمار تنظم ورشة عمل لتطوير استراتيجيات التدريس والتقويم في برامج الدكتوراه بكلية العلوم الإدارية

أخبار الكلية

جامعة ذمار تنظم ورشة عمل لتطوير استراتيجيات التدريس والتقويم في برامج الدكتوراه بكلية العلوم الإدارية

❏ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 21 جمادي الاخر 1445هـ، الموافق 3 يناير 2023م:

■ضمن فعاليات طوفان الاقصى التي تنظمها جامعة ذمار، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي رئيس الجامعة، نظمت كلية العلوم الإدارية ومركز الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، اليوم، ورشة عمل بعنوان "تطوير استراتيجيات التدريس والتقويم في برامج الدكتوراه"، وذلك بقاعة مركز الاستشارات الاقتصادية والتدريب الإداري بالكلية.

تهدف الورشة إلى تعزيز جودة التعليم في برامج الدكتوراه بالكلية، وتطوير الاستراتيجيات التدريسية، وأنظمة التقويم المتبعة، وتأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتحديث البرامج الأكاديمية، وتطويرها بما يواكب تطورات سوق العمل.

وقد شهدت الورشة مشاركة واسعة من الأعضاء الأكاديميين، والمشرفين على برامج الدكتوراه بالكلية، وعدد من الباحثين، وممثلي سوق العمل، وتم تبادل الخبرات، والمعرفة بين المشاركين، ومناقشة أفضل الممارسات، والتوجهات الحديثة في مجال التدريس، والتقويم.

وفي الورشة رحب رئيس جامعة ذمار بجميع الحاضرين، وبخبير الجودة المدرب الدكتور عبد اللطيف الشرجبي قائلاً: "أرحب بكم في هذه الورشة الهامة، حيث سيقوم المختصون بوضع الخطط، وخارطة الطريق باستخدام أحدث الوسائل في عملية التدريس، وتجويد العملية التدريسية."
وأضاف: مرحبا بكم في هذه الكلية الرائدة في مجال برامج الدراسات العليا، حيث تعد الثالثة على مستوى جامعة ذمار في منح شهادة الدكتوراه."
وأشار إلى أهمية هذه الورشة في تطوير وتحسين جودة التعليم العالي في الكلية، وتأكيد التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية مثلى للدارسين في برامج الدكتوراه، حيث يعتبر تنظيم هذه الورشة مثالاً حياً على التزام جامعة ذمار بالتطوير المستمر، وتحسين جودة التعليم، وتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في المجال الأكاديمي.

من جهتها رحبت عميد الكلية، برئيس الجامعة ونوابه، و الأمين العام للجامعة، وعميد الجودة، والمشاركين على حضورهم الكريم هذه الورشة الهامة. وأضافت: نحن ملتزمون بتقديم تعليم عالي الجودة، وتطوير برامجنا الأكاديمية لتلبية احتياجات سوق العمل، والمجتمع المحلي ليكون خريجي كليتنا نموذجاً، ومحل فخر للكلية.

من جانبه أشار عميد مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور زيد الهدور
إلى تطلع المركز إلى تحقيق النجاح في هذه الورشة، وتطوير برامج الدراسات العليا في الكلية لتحقيق أفضل مستويات التدريس، وتحسين العملية التعليمية بشكل عام.

فيما قدم الخبراء والمتخصصون في الورشة محاضرات، وعروضاً تفاعلية تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بتطوير استراتيجيات التدريس والتقويم، بما في ذلك استخدام التقنيات الحديثة في التعليم، وتقييم الأداء الأكاديمي، وإعداد المناهج الدراسية المناسبة.
حضر الورشة نائبا رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالكريم زبيبه، والشؤون الأكاديمية أ.د. عادل عبد الغني العنسي، و الأمين العام للجامعة د. محمد حطرم، ومساعدوه، وعدد من قيادات الجامعة.