رئيس جامعة ذمار يحضر المسابقة الثقافية للأنشطة الطلابية

 الاخبار

رئيس جامعة ذمار يحضر المسابقة الثقافية للأنشطة الطلابية

□اعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 24 جمادى الآخر 1445هـ، الموافق 6 يناير 2024م:

■ اطلع الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، رئيس الجامعة، اليوم، على سير المسابقة الثقافية (ذكور) للأنشطة الطلابية في الجامعة، والتي شملت المسابقة الثقافية المجال القرآني، والثقافة القرآنية، والتاريخ، وجرت في قاعة المكتبة المركزية بالجامعة، حيث تنظم هذه المسابقة ضمن فعاليات المسابقات الثقافية، والرياضية السنوية التي ترعاها الإدارة العامة للأنشطة بنيابة شؤون الطلاب، تحت شعار "طوفان الأقصى"، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وشاركت عدد من كليات الجامعة المختلفة في المسابقة، التي تراس لجنة التحكيم فيها الدكتور بشير زندال حيث تأهلت كلية العلوم الطبية للمركز الأول، وكلية الطب البشري للمركز الثاني، وكلية الحاسبات للمركز الثالث، وجاءت المراكز من الثالث إلى السادس على التوالي لمركز الحاسوب، وكلية الهندسة، وكلية التربية.

وخلال تواجده في المسابقة، أكد رئيس الجامعة أكد على أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية، والثقافة القرآنية بين الطلاب، وشدد على أهمية أن تكون ثقافتنا إيمانية، وأن نلتزم بالهوية الإيمانية اليمانية في جميع أنشطتنا، وأعمالنا، وفعالياتنا؛ لاسيما أن هذه الفعاليات تأتي تحت عنوان "طوفان الأقصى"، مما يبرز أهمية قضايا الأمة، والتربية الإسلامية في جعلنا أكثر وعياً وتقدماً.
وأعرب الدكتور الحيفي عن فخره بجميع الطلاب، وتمنياته لهم التوفيق في المسابقة النهائية، وأن يكونوا خير من يمثل جامعة ذمار في التصفيات بين الجامعات اليمنيه التي ترعاها وزارة التعليم العالي بالعاصمه صنعاء.

من جهته أشار أ.د عبدالكافي الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب إلى أن المسابقات الطلابية تلعب دوراً هاماً في تنمية قدرات، ومهارات الطلاب، وتعزز التواصل، والتنافس البناء بينهم، وتعكس اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية، والتزامها بتطوير الطلاب بشكل شامل، وتوفير بيئة مناسبة لتعزيز التعلم الشامل، والتفاعل الطلابي الإيجابي.

من جهه أخرى تحدث للحضور المستشار الثقافي لرئيس الجامعة حسن الوشكي معبراً عن سعادته بما وصل إليه طلبة جامعة ذمار من وعي ثقافي، وحس إيماني، وشعور عالي بالمسؤولية، وثمن جهود جميع المشاركين، والمشاركات، معتبراً أن الجميع يستحقون الفوز، والثناء، إلا أن شروط المسابقات تقتضي اختيار فائزين، وخاسرين.

الجدير ذكره أن الأسبوع الماضي شهد تصفيات في مسابقات الفنون التشكيلية حيث فاز قسم الجرافيكس بمركز الحاسوب بالمركز الاول، وكسب قسم التربية الفنية من كلية التربية المركز الثاني، وحقق قسم التمريض في كليه العلوم الطبيه المركز الثالث.
حضر المسابقة نائب رئيس الجامعه للشؤون الأكاديمية، ومستشار رئيس الجامعه للشؤون الإدارية، ونائب العميد لشؤون الطلاب بمعهد التعليم المستمر، ومساعد الأمين العام للشؤون المالية، ورئيس دائرة المكتبات والطباعة والنشر، والمسجل العام بالجامعة، ومديرا عموم الإعلام، والعلاقات العامة، وأمين كلية العلوم الطبية، وممثلي ملتقى الطالب الجامعي.