جامعة ذمار تقيم تصفيات للمتسابقين في مسابقة اللغة الإنجليزية السنوية

 الاخبار

جامعة ذمار تقيم تصفيات للمتسابقين في مسابقة اللغة الإنجليزية السنوية

❏ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 21 جمادي الاخر 1445هـ، الموافق 3 يناير 2023م:

■ضمن فعاليات طوفان الاقصى، أقيمت بجامعة ذمار، اليوم، التصفيات النهائية للمسابقة الثقافية في مجال اللغة الانجليزية، بمشاركة طلاب وطالبات كليات التربية، والآداب، وطب الأسنان.

وفي كلمته، أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي عن حاجة المجتمع الأكاديمي إلى ترجمة أعماله الثقافية لنشر رسالته للعالم بأسره.
وطالب الحاضرين بتوجيه إبداعاتهم الأدبية، والثقافية باللغة الإنجليزية في سبيل دعم فلسطين، ومواجهة التحديات التي تواجهها الأقصى، ودعم اليمن في مواجهة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، ومقاومة العدوان الأمريكي على سيادة الجمهورية اليمنية. وشدد على ضرورة تحمل المسؤولية في نقل رسالة المجتمع، والوطن إلى العالم بكل لغاته.

من جهته، أكد أ.د. عبدالكافي الرفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أن المسابقة تعد حدثًا هاماً استغرق تجهيزه، وإعداده لفترة طويلة، معولاً على طلاب الأدب الإنجليزي تحقيق أعلى المراتب العلمية.
وأضاف: أن المسابقة تجري لأول مرة في الجمهورية اليمنية تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسيتم تصفية المتسابقين في جامعة ذمار، بحيث يتأهل الفائزون إلى المسابقة الجامعية في الجامعات اليمنية الأخرى في صنعاء. وأعرب عن أمله في أن يحقق طلاب جامعة ذمار الفوز في المسابقة الوطنية الكبرى في صنعاء، حيث اعتادوا أن يحققوا المراكز الأولى في معظم المسابقات. كما أعرب الدكتور الرفاعي عن أمله في إعادة صياغة المناهج الدراسية، والمقررات باللغة الإنجليزية، لتتوافق مع الثقافة العربية الإسلامية، والإسلامية الأصيلة، وتكون مصدراً إضافياً لتثقيف المجتمع، والطلاب، وتحسين مستوى الوعي الوطني، والإسلامي لديهم. وأشار إلى أن المناهج الدراسية الحالية تشكل عبئاً على الثقافة العربية، ولا تسهم في تطويرها، ولذا فإن إعادة صياغتها، وتضمين محتوى يتوازى مع ثقافتنا العربية ضرورياً ولا بد منه، خاصة في ظل التحديات، والعدوان التي تتعرض لها العروبة، والإسلام من مختلف الجهات المعادية.

من جانبه أكد الدكتور عصام واصل، رئيس دائرة المكتبات، أن المسابقة العلمية في اللغة الإنجليزية مخصصة للطلاب المتخصصين في اللغة الإنجليزية بكليتي الآداب والتربية في السنة الثالثة، والرابعة.

حضر المسابقة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د عبدالكريم زبيبه، وعميد كلية التربية أ.د أحمد الدميني، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية حسن الموشكي، ونائب عميد معهد التعليم المستمر د. صلاح القوسي، ومدير مركز اللغة الانجليزية الدكتور أمين الجمال، وأمين عام كلية العلوم الطبية محمد البدوي، وعدد من أساتذة الأدب، واللغات بجامعة ذمار.