رئيس الجامعة يطلع على اللوحات التشكيلية  بمبنى شؤون الطلاب

 الاخبار

رئيس الجامعة يطلع على اللوحات التشكيلية  بمبنى شؤون الطلاب


□ إعلام جامعة ذمار/ أمين النهمي/ 19 جمادي الآخر 1445هـ، الموافق 1 يناير 2024م:

■اطلع رئيس جامعة ذمار الأستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي، ونائبه لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالكافي الرفاعي، اليوم، على اللوحات الفنية التشكيلية الفائزة في مسابقة «طوفان الأقصى» بمبنى شؤون الطلاب، والتي ستشارك بها جامعة ذمار في المسابقة السنوية التي تقيمها وزارة التعليم العالي بامانة العاصمة.

تضمّنت اللوحات الفنية صوراً معبرة عن أحداث، وحيثيات معركة طوفان الأقصى إنسانياً، وعسكرياً كإنجازات المقاومة الفلسطينية في الميدان، والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة لا سيما الأطفال والنساء، وقصفه، واستهدافه للمستشفيات، والكوادر الإعلامية.

و أكد رئيس الجامعة أن هذه الأعمال الفنية التشكيلية تأتي في إطار استمرار جامعة ذمار في مساندة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للشعب اليمني.
 
وأشار إلى أن جامعة ذمار مستمرة في إقامة الفعاليات، والمسيرات، والوقفات، والمعارض، والأنشطة الثقافية، والرياضية، واستمرار مسار البناء والتأهيل للمتطوعين تحت شعار «طوفان الأقصى» تعبيراً عن التضامن والمساندة للشعب الفلسطيني، واستعداداً لخوض معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني المجرم.

فيما أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالكافي الرفاعي إلى أهمية الفن التشكيلي في دعم معركة طوفان الأقصى، وتجديد الروح الوطنية، والاستمرار في مساندة القضية المركزية، وتسخير إمكانات الفنانين التشكيليين في سبيل القضية الفلسطينية، وتصوير ما يجري من خلال فنهم ونظرتهم.

رافقهم الزيارة أمين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم، ورئيس دائرة المكتبات الأستاذ الدكتور عصام واصل، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون القانونية والمالية والإدارية يحيى الذمراني، والأمين العام المساعد للشؤون المالية مشعل شرهان، والمسجل العام عبدالملك المعلمي، ومدير عام الإعلام جمال البحري، وعدد من مدراء الإدارات بالجامعة.
https://www.tu.edu.ye/index.php/site/views/student-affairs/2517/2575