نائب رئيس جامعة ذمار يتفقد الكليات، ويناقش قضايا الطلاب والتعليم المستمر

 الاخبار

نائب رئيس جامعة ذمار يتفقد الكليات، ويناقش قضايا الطلاب والتعليم المستمر

□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 10 جمادى الاخر 1445هـ، الموافق 23 ديسمبر 2023م

■  تفقد اليوم، الأستاذ الدكتور عبدالكافي الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، عدداً من كليات الجامعة بهدف متابعة شؤون الكنترول، وحل مشاكل الطلاب، وقضايا المتعثرين دراسياً.
وتم خلال هذه الزيارة تفقد كنترولات عدد من كليات الجامعة، ومعاهدها للتأكد من درجة الانضباط فيها، ودقة الالتزام باللوائح، والأنظمة المعمول بها، بالإضافة إلى متابعة الالتزام بجدول بداية الفصل الدراسي الثاني.

الى ذلك، تفقد الدكتور الرفاعي كلية الزراعة والطب البيطري، حيث التقى بعميدها الدكتور عبد الغني اليحيري، ونوابه، ورؤوساء الأقسام العلمية ورئيس الكنترول، وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة القضايا المتعلقة بالكنترول، وشؤون الطلاب بكلية الزراعة والطب البيطري، وفي كلية الحاسبات والمعلوماتيه التقى بعميد الكلية أ.د بشير المقالح، وبحث معه عدداً من القضايا المتعلقة بالأنشطة الطلابية والتقى رئيس الكنترول بالكلية، إلى ذلك التقى نائب رئيس الجامعة عند زيارة كلية العلوم الطبية نائب العميد لشؤون الطلاب، ورئيس الكنترول، كما تفقد الدكتور الرفاعي كلية الهندسة.

وفي نفس السياق، زار نائب رئيس الجامعة معهد التعليم المستمر، حيث تابع سير عملية الامتحانات النهائية لنهاية الفصل الدراسي الأول لقسمي الصيدلة، ومساعد طبيب في المعهد، وحث الطلبة على ضرورة تحصيل أفضل الدرجات لتحقيق أعلى المراكز، كما حث الدكتور الرفاعي الطلبة بضرورة التعبير عن التضامن مع غزة، وأبطال فلسطين من خلال المشاركة في المسيرات، وحضور الندوات، والورش، والفعاليات التي تقيمها الجامعة، وشدد الدكتور الرفاعي على ضرورة مقاطعة البضائع الأمريكية، والصهيونية إن وجدت في أسواقنا المحلية، ومن تلك البضائع التي تدخل في الصناعات الطبية، والمستلزمات الصحية.
إلى ذلك التقى الدكتور الرفاعي خلال هذه الزيارة بنائبي العميد لشؤون الطلاب، والشؤون الأكاديمية ورئيس الكنترول، وناقش معهما العديد من قضايا طلبة المعهد التي بحاجة لمعالجة، وأشار الدكتور الرفاعي إلى ضرورة تغليب مصلحة الطالب أولاً بما لا يخالف الأنظمة واللوائح، كما قام بزيارة كلية الآداب، والتقى نائب العميد الدكتور عزيز الأقرع.

رافقه خلال هذه الزيارة التفقدية مدير عام الإعلام، حيث تاتي الزيارة ضمن جهود نيابة شؤون الطلاب لتحسين جودة التعليم، وتقديم الدعم اللازم للطلاب، وتشجيعهم للمساهمة الواسعة في الأنشطة الطلابية لهذا العام.