مركز التطوير الأكاديمي يقيم ورشة العمل التدريبية الخاصة برؤوساء وحدات التطوير وضمان الجودة

 الاخبار


 

مركز التطوير الأكاديمي يقيم ورشة العمل التدريبية الخاصة برؤوساء وحدات التطوير وضمان الجودة

❏ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري / 3 أكتوبر 2023:
■ تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، نُظِّمَ مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، اليوم، ورشة العمل الخاصة بتنفيذ الهدف الاستراتيجي الوارد في الخطة الاستراتيجية للجامعة (2022 - 2026م) المتعلق بتفعيل وحدات الجودة في الكليات،  والمراكز.

حيث أقام مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة ورشة تدريبية تستهدف وحدات الجودة في الكليات،  والمراكز بجامعة ذمار.

وفي الورشة، تحدث رئيس الجامعة عن أهمية تدريب مسؤولي وحدات الجودة في الكليات والمراكز، وأهمية أن يحظوا بالدعم والرعاية الكاملة من قيادة الجامعة وعمداء الكليات.

و أشار إلى أنه يقع على عاتقهم ضمان تجويد العملية التعليمية، وتحسين مخرجاتها للتوافق مع المعايير العالمية.

وأضاف الدكتور الحيفي: أن الورشة مناسبة لإطلاع المتدربين على معايير الاعتماد الأكاديمي سواءً تلك المتعلقة بالاعتماد البرامجي أو الاعتماد المؤسسي. وحث المشاركين على ضرورة دراسة وبحث نقاط القوة في برامج كلياتهم لتعزيزها، ونقاط الضعف لإصلاح الاختلالات والقصور فيها حسب الإمكانيات المتاحة.

نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أ.د عبد الكافي الرفاعي، أشاد بالجهود المبذولة من قبل مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة لإنتاج ورشة عمل ناجحة ومثمرة. وتمنى للمتدربين التوفيق والنجاح في مهامهم، وشدد على ضرورة الالتزام بقانون الجامعات اليمنية وتحديثاته، وخاصة فيما يتعلق باللوائح التنظيمية للمركز.

من جانبه، أشار الدكتور زيد الهدور، عميد المركز، إلى أن الجهود المبذولة في تجويد برامج الجامعة قد زادت تضاعفاً في هذا العام، بفضل رعاية رئيس الجامعة الدكتور الحيفي، الذي يعطي مسألة الجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي أهمية ورعاية خاصة. وأضاف الدكتور زيد: أننا نسعى لتعزيز تطبيق معايير الجودة في جميع كليات الجامعة، حيث يقع العمل في المرحلة القادمة على عاتق رؤوساء وحدات الجودة الذين نعول عليهم في الارتقاء بمستوى الأداء في كلياتهم.

وأشار لسعي المركز لتحديث الآلية الداخلية للمركز ولتطبيق القرار الوزاري، وأيضاً تطبيق توصيات الورشة المنتجة.

حضر الورشة مستشار رئيس الجامعة للشؤون القانونية والإدارية، ورؤوساء وحدات الجودة في الكليات والمراكز بالجامعة، ومدراء عموم مركز الجودة، والعلاقات العامة، والإعلام.