رئيس الجامعة يحضر حفل تخرج دفعة "الأقصى الشريف" من كلية الآداب

 الاخبار

رئيس الجامعة يحضر حفل تخرج دفعة "الأقصى الشريف" من كلية الآداب.

❏ إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 7 نوفمبر 2023:
■ حضر الأستاذ الدكتور محمد الحيفي رئيس الجامعة، ومعه أ.د عبد الكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وأ.د عبد الكافي الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، اليوم، حفل تخرج 44 طالباً وطالبة من الدفعة 23 من خريجي أقسام كلية الآداب في جامعة ذمار، والمشار إليهم بدفعة "الأقصى الشريف" للعام الجامعي 2023/2022.

وفي الحفل، الذي زين بأعلام اليمن وفلسطين، بدأ بالذكر الحكيم، ثم ترديد النشيد الوطني، ونشيد فلسطين. وطلب رئيس الجامعة الدكتور الحيفي من الحضور الوقوف وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهدائنا وشهداء فلسطين، وتمنى الشفاء للجرحى، والحرية للأسرى، ولشعبينا ووطنينا النصر المبين.

ثم خاطب الحاضرين قائلاً: إنه لشعور عظيم أن نفرح بخريجي كلياتنا ومعاهدنا، وأن نسعد للحظات في هذه الأيام العصيبة، بسبب ما يجري على وطننا، وعلى فلسطين من هجمة حاقدة تستهدف الحياة بكل معانيها، والإنسان بكل قداسته وكرامته.

وأضاف: إننا في هذه الظروف بالتحديد بحاجة ماسة لكل خريج، ومبدع، وأديب، ومهندس، وطبيب، فبالعلم، وبالمخرجات العلمية الممتازة المشبعة بالوطنية، والقومية، والكرامة الإنسانية، نستطيع مواجهة الهجمة الغربية المنحرفة أخلاقياً، والساقطة إنسانياً.

وختم بقوله للخريجين: لكم أن تفخروا بأنكم من خريجي جامعة ذمار، مثلما أننا في جامعة ذمار نزداد فخراً وشرفاً بأن نهب وطننا كل عام الآلاف من الخريجين من مختلف التخصصات، وهم يحملون العلوم الإنسانية، والتطبيقية بكل كفاءة واقتدار، متتلمذين على أيدي المئات من أمهر الأكاديميين في البلاد من منتسبي جامعة ذمار.

وفي الحفل، رحب نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب، الدكتور فضل العميسي، برئيس الجامعة ونوابه، وأمين عام الجامعة، والحضور. وهنأ الطلاب والطالبات على تخرجهم، وهنأ الأهالي فرحتهم بأبنائهم في هذا اليوم البهيج.

وقال: إنه يجب أن نفخر بأننا اليوم نكرّم أبناءنا الخريجين بإسم دفعة "الأقصى الشريف". كيف لا نفخر بفلسطين، ورجالها الذين سطروا أروع أيات البطولة، والتضحية، والفداء، وقد لقنوا العدو دروساً لن ينساها طوال ماتبقى من أيام لكيانه الزائل، وأثبتوا للمتخاذلين، والعالم أن الصهيونية ليست إلا طفيليات تنمو على جراحنا، وتقتات رائحة ضعفنا.
وشدد الدكتور العميسي على دعوة الطلبة الخريجين للحفاظ على الهوية الوطنية، وعلى ماتعلموه في الكلية، وعدم التوقف عند هذا الحد؛ بل عليهم مواصلة جهودهم، وبحثهم لخدمة مجتمعهم بكل أمانة، وإخلاص، وأن يكونوا فخر لأهاليهم، ولوطنهم.

كما ألقى كلمة الأقسام العلمية في كلية الآداب الدكتور فهد الضلعي رئيس قسم الجغرافيا، ونظم المعلومات باللغة العربية، والدكتور عبدالله خليل رئيس قسم اللغة الإنجليزية كلمة باللغة الإنجليزية، خلال حفل التخرج تألقت الكلمتان بالإشادة بالخريجين، وتمنيا لهم النجاح في حياتهم المهنية. وأكدا مباركتهما لعملية "طوفان الأقصى"، وقدما تحية إلى شعب فلسطين، وتقدير جهود المقاومة البطلة، وشددا على الأهمية الكبيرة للتمسك بالقضية الفلسطينية، وذكرا المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

واختتم الحفل بكلمة الخريجين، وتوزيع الشهادات التقديرية على المنظمين، والخريجين.

حضر الحفل عدد من قيادات الجامعة الأكاديمية، ورؤوساء الأقسام، ودكاترة الكلية، والقيادات الإدارية، بالإضافة إلى عدد من مدراء العموم من الجامعة، والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، وأمين عام الكلية، وعدد من الشخصيات الإجتماعية.