الماجستير بامتياز للباحث محمد اليعري من كلية الآداب

 الاخبار

الماجستير بامتياز للباحث محمد اليعري من كلية الآداب

❏ إعلام جامعة ذمار /جمال البحري/3 أكتوبر 2023:
■  حضر رئيس الجامعة أ.د محمد الحيفي، ومعه نائبه للدراسات العليا أ.د عبدالكريم زبيبه، اليوم، المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة بـ"مدينة سمعان القديمة- مصنعة مارية"، للباحث محمد حمود صالح اليعري، والذي حصل على درجة الماجستير بامتياز من قسم الآثار والمتاحف بكلية الآداب.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور محمد سعد القحطاني _رئيساً ومناقشاً خارجياً_ جامعة صنعاء، و الأستاذ الدكتور خلدون هزاع عبده نعمان _عضواً ومشرفاً علمياً، والدكتور فضل محمد العميسي _ عضواً ومناقشاً داخلياً.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم بجهود الباحث، وموضوع الرسالة، وأهميتها في إثراء المكتبة الآثارية التاريخية اليمنية، وأهمية مثل هذه الدراسات في التعريف بالآثار اليمنية مايسهم في الحفاظ عليها.

كما صرح نائب عميد الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. فؤاد الشميري أن هذه الرسالة تكتسب أهميتها من حيث التوثيق لموقع أثري قديم تمتد الحضارة فيه من العصر الحجري الحديث، مروراً بالحضارات المتتالية، كما أنها أول رسالة يتم مناقشتها في القسم منذ توصيف البرنامج، وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

حضر المناقشة عميد كلية الآداب الدكتور أمين الجبر، وعدد من نواب العميد، ورؤوساء الأقسام، وعدد من الباحثين، والمهتمين، وزملاء الباحث.