ندوة ثقافية في جامعة ذمار تناقش دور المؤسسات التعليمية تجاه القضية الفلسطينية

أخبار الكلية

ندوة ثقافية في جامعة ذمار تناقش دور المؤسسات التعليمية تجاه القضية الفلسطينية
❏ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 25 جمادي الآخر 1445هـ، الموافق  7 يناير 2024م:
■ تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، نُظمت اليوم ندوة ثقافية في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية بالجامعة، تناولت دور المؤسسات التعليمية تجاه القضية الفلسطينية.

وخلال الندوة أشاد رئيس الجامعة بأهمية محاورها التي تناولت دور المؤسسات التعليمية المختلفة، بدءاً  من مؤسسات التعليم الأساسي وصولاً إلى مؤسسات التعليم الأكاديمي في تعزيز الهوية الإيمانية، والثقافة الإسلامية، والارتباط بالقضية الفلسطينية من منظور إنساني.
وشدد رئيس الجامعة على ضرورة أن تتضمن المناهج الدراسية للتعليم الأساسي، والثانوي، والجامعي مفاهيم حديثة تتصل بحاجاتنا الروحية، والإيمانية، والثقافية، والوطنية، والقومية، والإسلامية.
وأشار إلى أنه يجب أن تكون هذه المناهج خالية من الأفكار التي تدعو للاستسلام، والاستجابة للضغوط الخارجية، والتأثيرات التي تطبعها الكيانات، والمنظمات الغربية، والتي تهدف إلى تحقيق مصالحها دون مراعاة خصوصيتنا الثقافية.

شارك في الندوة أيضاً نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الكريم زبيبه، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عادل عبد الغني العنسي، حيث تفاعلوا مع عدد من محاور الندوة.

تناولت الندوة ثلاثة محاور رئيسية، وتحدث الدكتور أحمد مسعد الهادي في المحور الأول عن الدور المأمول للمؤسسات التعليمية في تحقيق الوعي، وتناول الدكتور علي قراضة في المحور الثاني الدور المأمول للمؤسسات التعليمية في تحقيق الوعي بمظلومية الشعب الفلسطيني، وتحدث الدكتور حمود المليكي في المحور الثالث عن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التعليمية تجاه القضية الفلسطينية.

وأثريت الندوة بمداخلات مهمة عدها الباحثون من ضمن التوصيات التي خرجت بها الندوة.

حضر الندوة الأمين العام للجامعة، وعميد كلية التربية، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، ومستشار عام المحافظة، والأمين العام المساعد للشؤون المالية، وأمين عام الكلية، ومدراء عموم الإعلام، والعلاقات العامة، وأمن الجامعة، والدراسات العليا، وعدد من الأكاديميين والباحثين بالجامعة.