مناقشة عناوين وخطط الرسائل العلمية بكلية التربية

أخبار الكلية

مناقشة عناوين وخطط الرسائل العلمية بكلية التربية

□ إعلام جامعة ذمار/ أمين النهمي/ 19جمادى الأولى 1445هـ، الموافق 2 ديسمبر 2023م

■ عقدت لجنة السيمنار بقسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بجامعة ذمار، اليوم، جلسة سمنار لمناقشة عناوين، وخطط الرسائل  العلمية لعدد من الباحثين في مجال علم النفس، ومناهج وطرق التدريس التربوية.

واستمعت لجنة المناقشة إلى عرض تفصيلي قدمه الباحثون للإطار العام لخطط رسائلهم من حيث (المقدمة، المشكلة، الأهمية، الأهداف، أنموذج الدراسة المعرفي، الفرضيات، المتغيرات، حدود الدراسة، منهج الدراسة وإجراءاتها، مصطلحات الدراسة، والدراسات السابقة، والتعليق عليها)، وغيرها من المحاور الأخرى للإطار العام لخطط الرسائل.

و أقرت لجنة المناقشة عدداً من العناوين لعدد من الطلبة مع إضافة عدد من الملاحظات، والمقترحات للخطط البحثية.

وختام جلسة المناقشة أوضح رئيس لجنة السيمنار نائب العميد للدراسات  العليا الدكتور أحمد مسعد الهادي، أن اختيار وانتقاء الدراسات العلمية الحديثة بعناية ودقة، يأتي وفق توجهات الرؤية الوطنية في بناء الدولة اليمنية الحديثة، مؤكداً الحرص الشديد على أن تكون العناوين للرسائل العلمية متميزة، ومواكبة  لكل جديد في مجال التخصص.

حضر جلسة السيمنار عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد الدميني، و رئيس قسم العلوم التربوية الدكتور علي محمد قراضة، وأمين عام الكلية أ. دولة العمدي، وعدد من أعضاء قسم العلوم التربوية والنفسية بالكلية.