أخبار الجامعة

أخبار الجامعة

2020-03-15

أخبار الجامعة - أحتفى معهد التعليم المستمر بجامعة ذمار، اليوم بتخريج الدفعة السادسة من قسم المختبرات الطبية والتي حملت إسم دفعة الشهيد محمد بينون.
 
وفي الحفل البهيج رحب عميد معهد التعليم المستمر الدكتور نائف الطيار بالحضور وأهالي الطلاب، مشيرا إلى أن صمود اليمنيين هو الإنتصار الحقيقي على همجية العدوان الغاشم، مؤكدا أن تخريج طلبة متخصصين في أقسام علمية وتخصصية في ظل العدوان والحصار يعد رسالة فعلية تجسد فشل العدوان والمراهنين على توقف العملية التعليمية في الجامعات اليمنية.
 
وأوضح الطيار أن الطلبة الخريجين اكتسبوا مهارات كافية خلال فترة دراستهم ما جعلهم مؤهلين وقادرين على الإنخراط في سوق العمل وخدمة الوطن والمجتمع في المجال الطبي، داعيا الخريجين إلى متابعة كل ما هو جديد في مجال المختبرات الطبية وكل ما له علاقة بمهنة الطب التشخيصي.
 
من جانبه قدم الخريج أحمد الديلمي في كلمة الخريجين، الشكر والتقدير لقيادة الجامعة وعمادة المعهد وأعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه في سبيل التعليم خلال مسيرتهم الدراسية، ولأهاليهم الذين تحملوا كل المشقات وساندوهم حتى الوصول إلى هذه اللحظة الفارقة في حياتهم لتتويج كل مراحل الجد والتحصيل.
 
وأشار الخريجون إلى اعتزازهم بما قدمه زميلهم الشهيد محمد بينون في سبيل الدين والوطن، مؤكدين تمسكهم بحيثيات القسم الطبي وجهوزيتهم لسوق العمل.
 
وفي ختام الحفل الذي تخللته فقرات فنية ومسرحية هادفة، تم تكريم قيادة الجامعة وعمادة المعهد وأعضاء هيئة التدريس بقسم المختبرات وموظفي المعهد، ومن ثم تكريم الخريجين الذي بدأ بتكريم أسرة الشهيد محمد بينون.
 
حضر الحفل عميد كلية العلوم التطبيقية أ.د عادل الإرياني، وأ.د عبدالكافي الرفاعي عميد المعهد السابق، والدكتور محمد الحداء رئيس قسم المختبرات الطبية، وأمين عام المعهد، عصام المخلافي، ومديرا شؤون الطلاب والشؤون المالية، عبده دحان ووضاح السماوي، ورئيس الكنترول معمر عبدالرحيم، ومندوب مؤسسة الشهداء بذمار، أبو مصطفى وهبان، وحشد كبير من أعضاء هيئة التدريس وموظفي المعهد، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.