كلية الهندسة في جامعة ذمار تستقبل زيارة علمية لطلاب الثانوية العامة

أخبار الكلية

كلية الهندسة في جامعة ذمار تستقبل زيارة علمية لطلاب الثانوية العامة
□ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/10 شعبان 1445 هـ، الموافق 20 فبراير 2024م:

■ في إطار تعزيز الشراكة المؤسسية والعلاقات الأكاديمية، استقبلت كلية الهندسة في جامعة ذمار زيارة لطلاب الثانوية العامة من مدارس التميّز الخاصة.
هدفت الزيارة إلى تعريف الطلاب بالتخصصات الهندسية الحديثة، والمجالات العلمية، والأكاديمية المتاحة بكلية الهندسة بجامعة ذمار.

وتضمنت الرحلة العلمية كلمة توجيهية أكاديمية من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور المهندس محمد الحيفي، تلاها عرض تعريفي لأقسام الهندسة وتخصصاتها، ومجالاتها من قبل عميد الكلية الدكتور فؤاد الجرموزي.
كما قدم الدكتور محمد جعيم، عميد معهد الاستشارات الهندسية، الإجابات والاستشارات المتعلقة بالتخصصات الهندسية، ومتطلباتها.

وبعد العروض التوجيهية الأكاديمية، قام الطلاب بزيارة ميدانية إلى معامل، وورش التصميم الهندسي المعماري، ومعامل الميكاترونيكس، تعرّفوا  خلالها على نماذج لمشاريع إبتكارية، وتطبيقات عملية قدمها العديد من المعيدين والفنيين.

وفي ختام الزيارة، أعرب الدكتور عبدالرحمن الحاج، مدير عام المدارس، عن شكره وتقديره لقيادة جامعة ذمار، وكلية الهندسة على إتاحة هذه الفرصة لطلاب مدارس التميّز، وعلى وحسن استقبالهم، مشيداً بنجاح الزيارة، وبالجهود المبذولة من قبل رئيس الجامعة، وعميد الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، والفنيين في تسهيل هذه الفرصة التعليمية المهمة للطلاب.