كلية الهندسة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتكرم الأوائل

أخبار الكلية

كلية الهندسة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتكرم الأوائل

❏ إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 23 سبتمبر 2023:
■ برعاية رئيس جامعة ذمار الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، نظمت كلية الهندسة بقاعة فلسطين، اليوم، مهرجان احتفائي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية رحب رئيس الجامعة بالحضور وهنأ الجميع بذكرى المولد النبوي الشريف، وقال: يسرني هذا الاهتمام والحضور الكبير بهذه المناسبة، والذي يعبر عن حاجتنا في هذه الظروف، ومع هذه المتغيرات بالرجوع إلى الرسول كقائد وقدوة.

وأضاف الدكتور الحيفي: إن شعبنا اليمني العظيم عندما يحتفل بهذه المناسبة الغالية، إنما يؤكد على أصالة هويته الإيمانية، وعلاقته التاريخية برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتاريخه الطويل من التضحية في سبيل الله، والانتصار لرسالة الإسلام.

وختم رئيس الجامعة بقوله: أجدد الدعوة للاهتمام بالحشد ليوم المولد العظيم، الله الله في الحشود، اجعلونا نفتخر بكم، وبنسبة تمثيلكم وحضوركم في يوم الاحتفال الأعظم بساحة جامعة ذمار.

فيما رحب عميد الكلية، الدكتور فؤاد الجرموزي، برئيس الجامعة ونائبه والحضور، وتحدث عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يمثل إحدى الأعياد الهامة لليمنيين. وأشار إلى أن اليمنيين يبادلون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المحبة بالمحبة، مستشهداً بالعديد من الأحاديث المروية عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي أشادت باليمنيين وميزتهم عن سواهم من الأقوام. وتحدث العميد أيضاً عن تاريخ استقبال اليمنيين للإسلام وتضحياتهم في سبيل الله منذ الأيام الأولى لاشراق شمس هذا الدين المبارك.

وفي ختام الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أ.د عبد الكافي الرفاعي، ورئيس المركز الاستشاري الهندسي، ونائب العميد لشؤون الطلاب، ورئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة، وأمين عام الكلية، ومديرا عام الإعلام والعلاقات، تم تكريم الطلبة الفائزين في المراكز الأولى في الكلية للعام الجامعي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، بشهادات تقديرية تثميناً لجهودهم وتفوقهم في دراستهم.