النعيمي والحيفي يتفقدان كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي

 الاخبار

النعيمي والحيفي يتفقدان كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي

❏ إعلام جامعة ذمار /جمال البحري/ 10 أكتوبر 2023:
■ تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ورئيس جامعة ذمار أ.د محمد الحيفي، اليوم، كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار، ومركز إكثار البذور بمحافظة ذمار.

وأثناء الزيارة تم اللقاء بعدد من أعضاء هيئة التدريس، وكوادر الكلية، وعدد من طلبة الزراعة والطب البيطري.

وفي كلمة له رحب أ.د محمد الحيفي رئيس الجامعة بضيوف الجامعة وقال: إن الجامعة تولي الزراعة والثروة الحيوانية أهمية قصوى في ظل معركة الصمود وتعزيز الجبهة الزراعية.

وخاطب الطلبة قائلاً: الزراعة من أهم جبهات الصمود، وإن عليكم استحضار ماتتعلموه في كلياتكم، وتطبقوه في كل نواحي حياتكم، فالزراعة ممكنة في كل مكان في المزرعة، أو الجامعة أو في فناء البيت، وأضاف: عليكم بالزراعة حتى لاينطبق علينا المثل القائل «لا خَيرَ في أمَّةٍ تأكلُ مِمَّا لا تَزرعُ، وتَلبَسُ ما لا تصنَع».

وتابع: المرحلة القادمة مرحلة تحديث وتطوير شامل، وتوجه الجامعة واضح في دعم جهود الزراعة والطب البيطري بكل مايمكن وبأقصى طاقة.

فيما أكد نائب رئيس الجامعة أ.د عادل العنسي، أن جميع البحوث الزراعية والبيطرية في الكلية مرتبطة بحاجات المزارعين بالمحافظة، وأن الكلية تتمتع بدعم العديد من المؤسسات الزراعية الوطنية، مضيفاً: وأن كلية الزراعة والطب البيطري تعمل منذ 25 عاماً، وتضم عدد من أهم العلماء في المجال الزراعي والطب البيطري على مستوى الجمهورية اليمنية .

فيما تحدث رئيس اللجنة العليا الزراعية عن أهمية الجبهة الزاعية لحفظ كرامة البلاد، وسد حاجات العباد، وتحقيق الامن الغذائي، وأشار لنماذج مهمة استطاعت النجاح في الجبهه الزراعية خلال السنوات الاخيرة، مشيراً لاهتمامه بجهود طلبة الزراعة والطب البيطري، وإنتاجهم الفكري، وأهمية توجيه أبحاثهم العلمية في المجال الذي يخدم خطط التنمية الزراعية الشاملة التي تتبناها اللجنة، لافتاً إلى إمكانية تكريم البحوث المهمة والنوعية وتبنيها.

كما تم زيارة الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، ولقاء رئيسها الدكتور عبدالله محمد العلفي وألقى رئيس اللجنة الزراعية العليا، في القاعة الكبرى بمقر الهيئة كلمة هامة حث فيها الحضور من قيادات، وكوادر الهيئة على مزيد من الجهود في سبيل تحقيق أهداف التنمية الزراعية الشاملة التي تسعى اللجنة العليا الزراعية لتحقيقها.

حضر التفقد، أمين عام جامعة ذمار د. محمد حطرم، وعميد كلية الزراعة والطب البيطري د. عبد الغني اليحيري، ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة د. عادل عمر، وعضو اللجنة الفنية الزراعية، ومدير الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس همدان الأكوع، وعدد من مدراء عموم بالجامعة.