كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار تنظم فعالية

 الاخبار

كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار تنظم فعالية "دعم طوفان الأقصى"

□إعلام جامعة ذمار/ 5 جمادى الأول 1445هـ، الموافق 18 نوفمبر 2023م:

■ نظمت كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية ثقافية خطابية حول أهمية قضية فلسطين للشعب اليمني، والأمة الإسلامية.

وفي الفعالية، أشاد الأستاذ الدكتور عادل العنسي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، بجهود قيادة كلية الزراعة والطب البيطري، وشكرهم على حسن الإعداد والتنظيم للفعالية الثقافية الهامة التي تأتي تأييداً لفلسطين، وقضيتها العادلة.

وأضاف: أن إسرائيل تشكل خطراً حقيقياً على الأمة، فهي كيان لا حدود لأطماعه، ولا حدود جغرافية تحد مطامعه، فالعقلية الصهيونية تسعى لاحتلال العديد من بلدان العرب، وأراضيهم المقدسة.
وشدد الدكتور العنسي على ضرورة أن يضطلع كل شخص بمهامه بإخلاص في مجال تخصصه، ومجال عمله، فالمعركة مع الصهيونية هي معركة مصيرية تتطلب الاستعداد التام، وتوفير أسباب الصمود، والاكتفاء الذاتي؛ خصوصا في المجال الزراعي، ومجال الثروة الحيوانية.

  وفي كلمة الكلية رحب الدكتور عبدالغني اليحيري عميد كلية الزراعة والطب البيطري بالحضور من ضيوف الكلية، وكوادرها، وطلبتها، وأشار إلى أهمية إحياء قضية فلسطين قضية العرب والمسلمين المركزية، وأدان  الدكتور اليحيري المعايير المزدوجة من قوى الاستكبار العالمي من خلال التلاعب بما يسمونه معايير حقوق الانسان، حيث يقتلون الإنسان المسلم في فلسطين، ويحتلون أرضه باسم حقوق الإنسان، ويمتهنون كرامة الإنسانية بمبررات واهية، وغير إنسانية.

من جهته أشار جمال البحري مدير عام الإعلام بالجامعة الا أن القيادات الغربية تنظر بدونية للبشر، وخصوصاً لمجتمعاتنا الإسلامية، فتعاملهم كمستهلكين لمنتجاتها، وككائنات همها الغذاء والدواء، دون النظر إلى رغباتهم في التعليم والابتكار، وحاجاتهم الإنسانية  ومشاعرهم الايمانية.
  ونوه إلى أهمية المقاطعة الاقتصادية، وأثرها على صانعي القرار في المجتمعات الغربية، مشيراً إلى أن الشركات الكبرى هي من تتحكم بالقرارات السياسية الغربية، وأنها ستتحرك لثني المتطرفين، والمتصهينين في الحكومات الغربية إذا ما شعرت بتعرض مصالحها المالية، والاقتصادية للخطر، جراء المقاطعة الاقتصادية.

واختتمت الفعالية بكلمة محورية لمستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية، حسن الموشكي، تحدث فيها عن الآيات القرآنية التي بين الله فيها من هم الأعداء، والخطر الذي يهدد البشرية، والحياة من طغيان العقلية اليهودية منعدمة الضمير، فتلك العقلية اعتدت حتى على أنبياء الله، وأساءوا إلى الله، ووصفوه بأن يده مغلولة، غلت أيديهم هم، ولعنوا بما قالوا. وأضاف: أن في واقعنا نرى عداوّتهم، وفجورهم في فلسطين، وفسادهم في الأرض، وإفسادهم للبشرية بالترويج للانحراف.

وتطرق المستشار الموشكي إلى أن الشعب اليمني هو من تطوع لحمل الرسالة، والمسؤولية في الدفاع عن دين الله، والأمة، والمقدسات، وأشار إلى أن الشعب اليمني موحد (وعلى قلب رجل واحد) مع فلسطين، وقضايا الأمة الإسلامية بشكل عام، لافتاً إلى أن اليمنيين استعدوا، وانفقوا في سبيل الله، وقدموا أرواحهم لنصرة دين الله، واستطاعوا اليوم أن يصنعوا الصواريخ، والطائرات ليقذفوا بها أعداء الله، وأعداءهم على بُعد أكثر من ألفي كيلو متر.

حضر الفعالية الدكتور احمد الخضر نائب العميد للشئون الاكاديمية، الدكتور علي حنيش رئيس القسم البيطري، والدكتور علي عباس العرامي، وخالد العشاوي مدير عام العلاقات العامة، ومحمد يحيى عامر أمين عام الكلية، وجمع غفير من طلبة الزراعة والطب البيطري.