كلية طب الأسنان بجامعة ذمار تنظم فعالية ثقافية لتعزز قضية فلسطين وقيم الهوية الإيمانية

 الاخبار

كلية طب الأسنان بجامعة ذمار تنظم فعالية ثقافية لتعزز قضية فلسطين وقيم الهوية الإيمانية
□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/18 رجب 1445هـ، الموافق 29 يناير 2024م:

■تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، نظمت اليوم فعالية ثقافية في كلية طب الأسنان بجامعة ذمار بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، ضمن فعاليات طوفان الأقصى التي تستضيفها الجامعة بمناسبة جمعة رجب للعام 1445هـ. وحملت الفعالية شعار "الأمة التي تحافظ على هويتها يبقى لها استقلالها".

حيث شهدت الفعالية حضور العديد من الطلاب والمشاركين، بالإضافة إلى حضور أمين عام الكلية، هشام المهدي، وممثلين عن ملتقى الطالب الجامعي. وتخلل الفعالية محاضرة للمستشار الثقافي لرئيس جامعة ذمار حسن الموشكي، وتضمنت فلاشات توعوية، وعروضاً ثقافية متنوعة.
وفي محاضرته، تطرق المستشار الثقافي إلى أهمية مناصرة القضية الفلسطينية، والتي تعد قضية المسلمين الأولى، ومحور القضايا العربية والإسلامية.
وذكر أن اليمن لم يستخدم كثيراً من قدراته، وموارده عندما تعرض للإعتداء على مدى تسع سنوات، وخصوصاً ورقة باب المندب، إلا أنه استخدمها كإحدى وسائل الدفاع عن فلسطين، وشعبها، وإسلامها.
وأكد المستشار الثقافي أن فقدان فلسطين يشكل فقداناً لكرامة الأمة، وهويتها، مشدداً على أهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية، وتراثنا الثقافي والحضاري.
ولفت إلى أن تعزيز الهوية الإيمانية، والثبات على قيمنا، ومبادئنا في أيامنا الحاضرة هو أمر ضروري للدفاع عن ديننا، وحماية مقدساتنا.
تأتي الفعالية ضمن سلسلة فعاليات ومبادرات تقيمها جامعة ذمار في مختلف كلياتها ومراكزها ومعاهدها تهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي بالهوية الايمانية لدى الطلاب وتعميق انتمائهم الى أمتهم وتعزيز مفهوم الوحدة الإسلامية.