عن النيابة

حول

شاهد هذا الفديو وتعرف اكثر

عن النيابة

كلمة النائب

 
الحمد لله رب العالمين ، و أصلي و أسلم على خاتم المرسلين ، و إمام المعلمين،  سيدنا محمد بن عبدالله  ،الصادق الأمين ، صلى الله عليه و على آله  وأصحابه أجمعين و بعد،،،
يسعدني أن أرحب بكم في موقع نيابة الشؤون الأكاديمية ، راجياَ من المولى عز  وجل أن يكون هذا الموقع داعماَ لهافي تقديم خدماتها وتطوير العملية التعليمية والجوانب الأكاديمية بالجامعة.
ان نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية يعمل مع رئيس الجامعة ، وبقية نواب الرئيس ، وعمداء الكليات ومديري المراكز المختلفة التابعة للجامعة ،لتعزيز وتحقيق رسالة الجامعة وأهدافها.
كما يقوم نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بمتابعة سير العملية التعليمية في الجامعة ، ومتابعة برامج مراكز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة الخاصة بتطوير الأداء المهنيً للهيئة التدريسية المساعدة ، تقويم البرامج الأكاديمية وتطويرها . وكذا معالجة جوانب القصور والاختلالات ،والبحث مع الجهات المعنيَة ، داخل الجامعة وخارجها ، عن وسائل دعم سير العملية التعليمية وتطويرها . وكذا متابعة قضايا الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة التي حددها قانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية. كما يقوم نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، بالإشراف والمتابعة لسير العمل في المراكز الأكاديمية والتَقنِية ، والإدارات العامة التابعة للنيابة الأكاديمية ونتطلع من خلال هذا الموقع لسماع آراء ومقترحات وملاحظات الجميع والتي تساعد على التغيير لما هو افضل، والله من وراء القصد.
                 ا.د: عادل عبد الغني العنسي

نبذة عن النيابة

الرؤية والرسالة والاهداف

رؤية الشئون الأكاديمية:

التميز والريادة في تقديم أفضل الخدمات التعليمية وتطوير العلوم ونقل التقنيةعلى المستوى الوطني

رسالة الشئون الأكاديمية:

تقديم برامج اكاديمية متميزة تسهم في رفع جودة مخرجات التعلم وانتاج المعرفة وتنمية المجتمع من خلال بيئة علمية محفزة وتبني معايير الجودة والتوظيف الفعال لجميع موارد الجامعة باستخدام احدث التقنيات الممكنة في تحسين الخدمات الأكاديمية وايجاد شراكات فاعلة مع المؤسسات ذات الاهتمام المشترك

أهداف الشئون الأكاديمية:

تسعى الشئون الأكاديمية في كلية العودة الجامعية لتحقيق الأهداف التالية:

1.تحقيق التميز على المستوى الوطني في تعليم وتطوير العلوم ونقل التقنية.

2. تحسين وتطوير البرامج التعليمية القائمة في الجامعة وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

3. تجهيز برامج تعليمية جديدة ونوعية ورفعها للجهات المختصة لاعتمادها.

4. تعزيز قدرات اعضاء هيئة التدريس في المجال الأكاديمي وتطويرها.

5.استكمال الكفاءات الأكاديمية المتميزة في كافة الأقسام العلمية.

الهيكل التنظيمي

 

النواب السابقون

2000;

عدد اعضاء هيئة التدريس