أخبار الجامعة

أخبار الجامعة

2020-03-01

أخبار الجامعة - أصدرت جامعة ذمار عبر فريق الأتمتة الإلكترونية بالجامعة دليلا أوليا لمستخدمي موقع أعضاء هيئة التدريس في موقعها الإلكتروني الجديد، في إطار حملة واسعة ستشمل أدلة أرشادية لكل المواقع الأخرى والبالغ عددها 16 موقعا منفصلا، بالتزامن مع إطلاق الموقع الرسمي الجديد.
 
ويحوي الدليل الإرشادي الذي أحتضن في متنه 38 صفحة، كآفة الخطوات والإرشادات لأعضاء هيئة التدريس للتعامل مع مواقعهم الشخصية ولوحات التحكم وكذا إدارة المواقع في التحرير والنشر والخفض والإضافة ونشر المقررات الدراسية وغيرها من الخدمات والإمتيازات التي يمنحها الموقع لعضو هيئة التدريس في الجامعة.
 
ويعتبر موقع أعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار أول موقع على مستوى الجامعات اليمنية، وهو منصة لعرض أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة، بحيث تمنح كل عضو هيئة تدريس بالجامعة موقعا خاصا به يستطيع من خلاله رفع ابحاثه ومؤلفاته المنشورة وسيرتة الذاتية والمقررات التي يدرسها مع رفع الملفات والكتب والفيديوهات التي تتعلق بالمقررات، وكذا درجات أعمال السنة للطلبة، ونشر الإعلانات الخاصة بهم.
 
الموقع يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، حيث يمكن التبديل بين اللغتين في أي لحظة من خلال الواجهة الرئيسية للموقع. ويدعم الموقع تسجيل الدخول لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم للوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بهم، للتحكم بمحتوى صفحاتهم الشخصية بكل سهولة ويسر.
 
الدليل أستعرض شرحا مفصلا خطوة بخطوة، مدعم بالأمثلة والصور الملتقطة من داخل الموقع، المقدمة والتعريف بالموقع، ومن ثم الصفحة الرئيسية وصفحتي البحث والبحث المتقدم، لينتقل إلى صفحة الأقسام، وصفحة أعضاء هيئة التدريس بحسب الكلية، وصفحة أعضاء هيئة التدريس بحسب القسم.
 
إلى ذلك شرح الدليل باستفاضة صفحة عضو هيئة التدريس وما يتبعها من صفحات منبثقة كـ تسجيل الدخول ونافذة تغيير كلمة المرور ولوحة التحكم والجزء العلوي وجزء التنقل وتغيير الصورة الشخصية والمعلومات الشخصية والسيرة الذاتية والمنشورات والمؤلفات. مستعرضا خطوات إضافة مؤلف أو منشور وتعديله وحذفه، وإضافة المقررات الدراسية وتعديلها أو حذفها، ورفع مرفقات كل مقرر، إضافة إلى الإعلانات وما يرافقها من تعديل وحذف وإضافة مرفقات.