Ads

اعلان هام من وزارة التعليم العالي بشان التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية للعام 2016-2017م

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأبنائها الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة ان عملية التنسيق والقبول في الجامعات الحكومية والخاصة للعام الجامعي 2016-2017م ستنفذ عبر البوابة الالكترونية للتنسيق الموحد عبر الانترنت.
oasyemen.net
وعبر ال sms
حيث ستبدأ عملية التنسيق في الجامعات الحكومية في ٢٠١٦/٦/١٦

وستعقد اختبارات القبول في جميع الكليات بعد إجازة عيد الفطر المبارك وسيتم نشر الجدول الزمني لمواعيد امتحانات القبول بالتفصيل خلال شهر رمضان المبارك لكافة الجامعات والكليات الحكومية.
حيث ستوفر الوزارة هذا العام أربع فرص للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات الطبية علي مستوى الجمهورية من خلال اجراء اختبارات القبول في مواعيد مختلفة على النحو التالي:
- كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي صنعاء وعمران في 16/7/2016 م .
- كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي تعز واب في ٢٠١٦/٧/٢٣ م .
- كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي الحديدة وذمار في ٢٠١٦/٧/٣٠ م .
- كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي عدن وحضرموت في ٢٠١٦/٨/٦ م .

وبالنسبة للتنسيق والقبول في الجامعات الأهلية والخاصة فستنفذ عبر البوابة الإلكترونية للتنسيق الموحد عبر الإنترنت وتبداء بتاريخ ٢٠١٦/٧/٣٠ م وتستمر حتي ٢٠١٦/١١/٧ م.

وتؤكد الوزارة أنها لن تعتمد أي قبول أو تسجيل اي طالب خارج إطار بوابة التنسيق الالكتروني الموحد .

وتهيب وزارة التعليم والبحث العلمي بأبنائها الطلاب والطالبات متابعة الموقع الالكتروني للوزارة وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الذي سيتم فيه نشر كافة التفاصيل المتعلقة بعملية القبول والتسجيل وآلياتها ومواعيدها والإجراءات التنفيذية لها .

وتنوه الوزارة انها ستنشر اسماء الجامعات والكليات والبرامج للجامعات الأهلية والخاصة المصرح لها بممارسة العملية التعليمية وكذلك شروط القبول والتسجيل والطاقة الاستيعابية .

وتهيب الوزارة بكافة اولياء الامور والطلاب والطالبات الالتزام بالتعليمات والاعلانات والجداول الزمنية للتنسيق والقبول الصادرة عن الوزارة وبما يحقق القضاء على الاختلالات في عملية القبول للأعوام الماضية ويوفر فرص متكافئة للجميع للالتحاق بالجامعات والتخصصات التي يرغبون بها وبحسب معدلاتهم ومستواهم العلمي وفق مبداء تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين من مختلف المحافظات.

وتشير الوزارة إلى ان تنفيذ عملية التنسيق والقبول الموحد لكافة الجامعات الحكومية والأهلية عبر البوابة الالكترونية ولكافة الجامعات يأتي تجسيدا لحرصها على اتاحة الفرصة وتذليل الصعوبات امام جميع طلاب اليمن من المهرة حتى صعدة للتقدم لأي جامعة يرغبون الالتحاق بها دون الحاجة للذهاب الى مقر الجامعة .

وتهيب الوزارة بكافة قيادات الجامعات العمل على انجاح عملية التنسيق الإلكتروني الموحد والتفاعل مع النظام الالكتروني الجديد للتسجيل وتشيد بالجهود التي يبذلها مركز تقنية معلومات التعليم العالي في هذا المجال. علما ان الوزارة ستقوم بعمل تغطية اعلامية حول الية التنسيق وكيفية استخدامها عبر وسائل الاعلام الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أحدث المواضيع

  • إتلاف دفاتر إجابات إمتحانات الطلاب (القديمة)

  • زيارة عميدة الكلية لإمتحانات طلاب المستوى السادس في مستشفى الثورة العام ومستشفى السبعين بالعاصمة صنعاء

Latest News